سعيدة فكري تصدر أغنيتها الجديدة “منصورة “

أطلقت نجمة الأغنية المغربية سعيدة فكري أغنية جديدة على طريقة الفيديو كليب تحمل عنوان ” منصورة” على قناتها الرسمية بال”يوتوب”.

أغنية “منصورة” من كلمات و ألحان الفنان خالد فكري و توزيع المبدع بدر المخلوفي.

و كما عودت سعيدة فكري جمهورها بمعالجتها لقضايا الإنسان و المجتمع في أعمالها الفنية، ارتأت هذه المرة في أغنيتها الجديدة “منصورة” ، أن تسلط الضوء على فئة من المجتمع التي تعيش على وقع المعاناة اليومية و يتعلق الأمر بخادمات البيوت بأسلوب فني متميز يجمع بين جمال الإيقاع و الموسيقى، و بين الكلمة العذبة و الرسالة الإنسانية و الاجتماعية النبيلة.

و تعبر سعيدة فكري من خلال أغنيتها “منصورة” عن تضامنها مع هذه الفئة الاجتماعية المغتصبة في طفولتها، في محاولة منها للفت انتباه المجتمع لقضية الحقوق المهضومة لخادمات البيوت من خلال الفن و الأغنية ، و ذلك بعد الجدل القائم حول قانون العمال المنزليين و الذي انتقدته جل الهيآت الحقوقية كونه يسمح بتشغيل الفتيات القاصرات ابتداء من سن 16 سنة،

و تأتي أغنية “منصورة” بعد شهرين من إصدار سعيدة فكري لأغنية “ولد الزنقة” التي أدتها بصوت و ضمير أطفال الشوارع الذين يطالهم الإقصاء والحرمان و التهميش والعنف ، كل هذه العوامل تعد أسبابا لولوجهم أبواب السجون والإصلاحيات .

تجدر الإشارة أن الفنانة سعيدة فكري تعتبر من أيقونات الأغنية المغربية الحديثة ، إذ اشتهرت منذ انطلاقة مسيرتها الفنية في بداية تسعينات القرن الماضي بالتزامها بالأغاني الإنسانية والاجتماعية وبتغنيها بمعاناة الناس المهمشين ، ومن بين أشهر أغانيها : أم الفرسان جبال الريف ، وقلوب الرحمة ، الميزيرية ولاد الدوار ، وسالوني على العذاب و أغاني أخرى التي لاقت نجاحا مبهرا و مخلفة في الوقت ذاته صدى عميقا لدى الجمهور.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد