سعد الدين العثماني يرخص رفع سن الولوج لمباريات التوظيف بالتعاقد

رخص سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، رفع سن الولوج إلى مباريات التوظيف بالتعاقد التي جرى إعلانها من قبل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2019-2020.

وجاء في رسالة موجهة من العثماني إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تتضمن رفع سن الولوج إلى مباريات التعليم إلى 55 سنة بدل 45 سنة.

وكانت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين قد اشترطت ضمن ملف الترشيح ألا يتجاوز عمر المرشحين 45 سنة عند تاريخ التحاقهم بمقرات عملهم، لكن العثماني أوضح أن مصالح رئاسة الحكومة تتوصل بعدد كبير من التظلمات بخصوص تحديد سن التوظيف.

ومما جاء في قرار العثماني: “من أجل فتح المباريات المذكورة في وجه هذه الفئة من المرشحين وعدم حرمان عدد مهم منهم من اجتيازها، يشرفني الترخيص، بصفة استثنائية، لاجتياز المعنيين بالأمر المتوفرين على الشروط المطلوبة لهذه المباريات، وذلك برفع شرط السن المحددة نظاميا إلى 55 سنة”.

وتجرى مباريات التعليم بالتعاقد في مختلف أكاديميات المغرب يوم 5 دجنبر المقبل، ويتم تنظيمها على المستوى الإقليمي بالنسبة للمترشحين بسلك التعليم الابتدائي، وعلى المستوى الجهوي بالنسبة للمترشحين بسلك التعليم الثانوي.

هذا، وخصصت وزارة أمزازي هذه السنة 15 ألف منصب شغل سيتم توزيعها على الأكاديميات الجهوية حسب الخصاص الموجود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد