سرقة جهاز تخطيط القلب بمستشفى مخيمات البوليساريو يحدث ضجة كبيرة ويكشف المستور

افادت مصادر خاصة “للمصدر ميديا” ان مخيمات  بتندوف  تعرف هذه الايام فضيحة مدوية اذ تمت سرقت جهاز تخطيط القلب من المستشفى المسمى البشير الصالح.

القضية ظهرت بعد اسبوعين من تكتم القيادة عليها ، واصبحت قضية رأي عام  اذ تعيد حادثة سرقة جهاز تخطيط القلب من المستشفى إلى الأذهان حوادث سرقات وقعت وكان أبطالها بعض قيادة الجبهة  .

وفي محاولة منها للتأثير على الراي العام بالمخيمات خرجت القيادة بتوضيح حول ما أثاره اختفاء جهاز فحص القلب في مختلف وسائط التواصل الاجتماعي وما تداولته بعض المواقع المستقلة ، وقالت القيادة في توضيحها ان جهاز فحص القلب المذكور تم اختفائه من مستشفى البشير الصالح بتاريخ الثامن والعشرين من شهر جوان من العام الجاري، رغم أنه جهاز خارج نطاق الخدمة بحكم عدم صلاحيته للعمل وان ثمنه قليل وانها ستعمل على استخلاص ثمنه من بعض العاملين في المستشفى وتشكل لجنة تحقيق .

المحتجزين  بالمخيمات اعتبروا ان توضيح القيادة الوهمية بمثابة عذر أقبح من ذنب، وانها تحاول التغطية على عملية سرقة الجهاز عبر خلق الاكاذيب فهي التي تقوم يوميا بسرقة المساعدات الانسانية وتحولها الى رصيدها البنكي في عدد من الدول الاوروبية  .

سرقت الجهاز كشفت المستور وما تقوم به عصابة البوليساريو من سرقات، فقد خرج احد افراد لجنة للتحقيق في إختفاء مسروقات عام 2014 في  نفس المستشفى عن صمته وقال، ان المستشفى كان مجهزة بأحدث الأجهزة وكوادر النظارات والزجاج ، وكانت وقتها هناك قافلة مدعمة من أطباء العالم من أجل إعداد قدر من النظارات لساكنة المخيمات.

واضاف انه وعند بدء التحقيق تم الاستناد الي مراجع من المنظمة المانحة والممولة فكانت كارثة بالفعل عندما تم إطلاع افراد اللجنة على  الأرقام المختفية من النظارات ناهيك عن جهازين للقياس واخر متنقل وطاويلات لتقطيع الزجاج….الخ، وبعد شهر من التحقيق وتقديم الأطراف المشتبه فيهم إلى العدالة، الكل تم إخراجه ببراءة من طرف قيادة البوليساريو فلم يتم  الحكم عليهم .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد