سجن تاونات يوضع حقيقة إضراب المعتقلين على خلفيةأحداث الحسيمة

أعلنت إدارة السجن المحلي بتاونات أن أيا من السجناء على خلفية أحداث الحسيمة لم يتقدم بإشعار بالدخول في إضراب عن الطعام، مؤكدة إن أنهم استفادوا مرات عديدة من العلاجات الطبية، سواء داخل المؤسسة أو خارجها كما هو مثبت بملفاتهم الطبية.

أما جول “متابعة الدراسة وإجراء الامتحانات”، شددت إدارة المؤسسة على أنهم يستفيدون منها بشكل عادي حسب مستواهم التعليمي، حيث يستفيد 11 نزيلا منهم من التكوين المهني بمختلف الشعب؛ بينهم سجين واحد تنازل عن متابعة التكوين بناء على رغبته، كما أن 10 نزلاء منهم يتابعون دراستهم بمختلف المستويات التعليمية.

في ذات السياق أكدت المؤسسة في بلاغها، أن قرار  ترحيل أربعة سجناء منهم إلى مؤسسات أخرى يرجع إلى كونهم قاموا بتحريض السجناء القاطنين معهم على القيام بحركة جماعية من شأنها الإخلال بالأمن والنظام العام بالمؤسسة السجنية، مخالفين بذلك المقتضيات القانونية والتنظيمية المنظمة للمؤسسات السجنية، “علما أنه سبق أن تم تنبيههم عدة مرات إلى ضرورة الالتزام بهذه الضوابط. وقد تم ترحيلهم إلى مؤسسات أخرى لمنعهم من الاستمرار في تصرفاتهم غير القانونية”.

وأكدت إدارة سجن تاونات أن الهدف من ترويج هذه الأخبار هو الضغط على إدارة المؤسسة من أجل الاستفادة من امتيازات غير قانونية، مؤكدة أنها لن تتوانى في تطبيق القانون ومعاملة السجناء على قدم المساواة ودون تمييز.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد