سامسونغ تنفق 11.2 مليار دولار على الإعلانات سنة 2017

تصدرت شركة “سامسونغ ” للإلكترونيات الشركات العالمية الكبرى من حيث حجم الإنفاق على الإعلانات خلال العام 2017 بما قيمته 11.2 مليار دولار .

وطبقا لقائمة “أكبر 100 معلن في العالم” التي أصدرتها شركة “أد إدج” للاستشارات والإعلانات التي يقع مقرها في نيويورك، اليوم الأحد، ضخت شركة “سامسونغ للإلكترونيات” 11.2 مليار دولار في الإعلانات وترويج المبيعات في عام 2017، بزيادة قدرها 13 في المئة عن العام الذي سبقه.

وجاءت زيادة إنفاق “سامسونغ للإلكترونيات” على الإعلانات في إطار جهودها المبذولة لتحسين صورتها بعد سحب هواتف “جالاكسي نوت 7” بسبب انفجار بطاريتها، وفقا لمراقبي الصناعة. وهذه هي المرة الأولى التي تحتل فيها “سامسونغ للإلكترونيات” المرتبة الأولى في القائمة.

وأنفقت شركة “بروكتر وغامبل” الأمريكية 10.5 مليار دولار على الإعلان والتسويق في السنة المالية 2017 (يوليوز 2017 – يونيو 2018) لتحتل المرتبة الثانية بعد “سامسونغ للإلكترونيات”.

وارتفع إجمالي الإنفاق على الإعلانات من قبل أكبر 100 معلن بنسبة 4.9 في المئة في العام الماضي إلى 279 مليار دولار حيث زادت 68 شركة إنفاقها على الإعلانات مقارنة مع العام الذي سبقه.

ومع ذلك، خفضت “سامسونغ للإلكترونيات” إنفاقها على الإعلانات في هذا العام. ووفقا لبيانات، انخفض إنفاقها على الإعلانات بنسبة 24.3 في المئة على أساس سنوي حتى نهاية شتنبر من العام الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد