ساكنة “دوار الكرعة” بالرباط تحتج +فيديو

أقدمت ساكنة دوار الكرعة الصفيحي بمدينة الرباط قبل قليل، على تنظيم مسيرة إحتجاجية بالقرب من الملحقة الادارية السادسة بيعقوب المنصور احتجاجا على مشروع ترحيلهم إلى عين عودة.

ورفع المحتجون شعارات رافضة لترحيل ساكنة دور الصفيح بدوار الكرعة  إلى عين عودة، بعد ان أنهت السلطات إحصائها للمستفيدين من مشروع الترحيل، الذي لاقى رفضا واضحا من طرف مجموعة من ساكنة الدوار.

للتذكير فإن الحي الصفيحي “دوار الكرعة” يعد اقدم حي صفيحي في الرباط، ويؤوي أزيد من 1400 أسرة.

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. مواطنة يقول

     ترحيل براريك دوار الكرعة الى منطقة قروية بعيدة عن الرباط قرار جائر وتم بدون اخذ الاعتبار ان سكان هذا الدوار لهم اطفال يدرسون في مدارس بالرباط وعمال وموظفون سيعانون من بعد المسافة بين سكنهم البعيد عن العاصمة  مما سيزيد في معانتهم المادية والمعنوية.
    ويجدر الاشارة ان هناك م ن يسكن في هذا الدوار لازيد من 60 سنة مع امل الاستفادة من سكن لائق  في نفس المكان يعني منحهم شقق في نفس الحي كما هو الشان بدوار الكورة الذين استفادوا من سكن في نفس الارض التي كانوا يعيشون فيها.
    ولان سكان دوار الكرعة فقراء وليس هناك من يمثلهم فقد تم اخذ القرار بنفيهم في منطقة فلاحية مهجورة وغير مجهزة مما سيزيد في معانتهم في حالة ترحيلهم. يعني ناس عاشوا محكورين وسيبقوا محكورين. لكل هذا نرجوا تعبئة كل القوات الفاعلة في المجتمع للدفاع عن هؤلاء المواطينين الذين عانوا من الاقصاء والان يتعرضون للنفي والاقصاء التام والتهميش.
    كيف سيعيش من كان يترزق الله في العمل في سوق الخضر وعمال النظافة و….والامثلة كثييرة. من سيعطيهم مصاريف التنقل الى اماكن عملهم في العاصمة. وباش غيعيش واحد تيصور 40 درهم في النهار الى هو صرفها غير في وسائل التنقل والتي اصلا لا توجد في هذه المنطقة.
    صاحب الجلالة لن يرضى ان تقهر فئة فقيرة من شعبه بسبب مسؤولين لم يكلفوا نفسهم دراسة مشكل السكان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد