ساكنة العيون يطالبون باحداث مركز ثاني للوقاية المدينة

طالب العديد من المواطنين القاطنين بالاحياء الشرقية لمدينة العيون ، الجهات المسؤولة بإحداث ملحقة تابعة للوقاية المدنية بالمدينة، ومدها بوسائل لوجيستيكية كافية، وتدعيمها بالموارد البشرية اللازمة، حتى يكون التدخل سريعا وقت وقوع حادث، سواء تعلق الأمر بانهيار بناية أوحرائق أوحوادث سير أوأثناء نقل الحوامل أوفي حال الاعتداءات.

وصرح عدد من المواطنين “للمصدر ميديا “، أن الاحياء الشرقية للمدينة باتت في حاجة ماسة إلى هذه الملحقة حفاظا على سلامة وأرواح المواطنين مضيفين أن العديد من المصابين في حوادث سير متفرقة بالمنطقة، أومن تنتابهم آلام حادة، لا يجدون من يقدم لهم الإسعافات الأولية، وغالبا ما يفارق بعضهم الحياة،واضاف المواطنين ان سيارة الوقاية المدنية تستغرق ما يقارب الساعة للوصول الى الاحياء الشرقية خاصة حي الوفاق وحي 25 مارس وحي العودة والدويرات وحي الوحدة…..

وأكد احد المواطنين ” للمصدر ميديا ” أنه غالبا ما تتأخر سيارات الإسعاف القادمة من وسط المدينة، عن الوصول إلى الأماكن التي تعرف وقوع طارئ، ما يؤخر تقديم الإسعافات الأولية، قبل نقل المصابين إلى المستعجلات. واعتبر نفس المواطن ان ذلك يشكل عائقا مؤرقا يحول دون الاستجابة إلى المرضى والمصابين في الإسعاف اذ تعرضت حافلة نقل عمومي يوم امس لحادث انقلاب بعد اصطدامها مع سيارة نقل مدرسي وبفضل تدخل المواطنين تم اخراج المصابين اذ تأخرت سيارت الاسعاف في الوصول الى المكان نظرا لبعد المسافة .

هذا وهدد العديد من المواطنين بالقيام بوقفات احتجاجية في حالة استمرار الوضع القائم مضيفين انهم سقومون بتوقيع عريضة مطلبية لدتحمل توقيعات ساكنة الاحياء الشرقية بالمدينة وتقديمها للجهات المعنية من اجل احداث  ملحقة تابعة للوقاية المدنية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد