ساكنة الاقاليم الصحراوية يطلقون حملة نريد طريق سيار كفى من الحوادث القاتلة

أطلق مجموعة من المواطنين بالاقاليم الصحراوية حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، يطالبون من خلالها الدولة بالتعجيل في انجاز الطريق السيار  تزنيت الداخلة لتفادي تكرار الفواجع التي يذهب الأبرياء ضحية لها، وكان آخرها حادثة سير مرعبة وقعت بالطريق الرابطة بين العيون وبجدور، أودت بحياة 3 بحارة ، بعد انقلاب سيارة اجرة كبيرة كانوا على متنها في طريقهم لقضاء عيد الاضحى مع اهلهم  .

وجاءت الحملة تحت عنوان « جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء »، ويواصل العديد من ساكنة الاقاليم الصحراوية نشر صور لهم وهو يحملون شعار الحملة للمطالبة بالطريق السيار، تعبيرا منهم عن اتفاقهم التام مع الهدف الذي تسعى الحملة إلى تحقيقه على أرض الواقع كما قام بعضهم بتسجيل مقاطع فيديو يتحدثون فيها عن واقع الطريق  .

ووجه ساكنة الاقاليم الصحراوية الواقفون وراء الحملة  دعوة إلى   كل القوى المدنية المحلية والإقليمية والدولية، للمساهمة بقوة في تبني ونشر الحملة من أجل حفظ الأرواح التي تزهق مرارا وتكرارا على طرق الصحراء المغربية.

الحملة تتزامن مع انطلاق اشغال الطريق السيار تزنيت الداخلة الذي يتم إنجازه على طول 1055 كلم يشمل الطريق السريع بين تزنيت والعيون ، وتوسعة الطريق بين العيون والداخلة باستثمار تصل قيمته الى 8 ملايير و500 مليون درهم، ويساهم هذا المشروع في حل ازمة الطريق الوطنية رقم 1 خاصة على مستوى المقطع الطرقي الرابط بين كلميم والداخلة  الذي يشكل شريان الحياة بالنسبة لمدن الصحراء .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد