سابقة في التاريخ .. المملكة العربية السعودية تحتفل بليلة رأس السنة الميلادية 2020 وهذه التفاصيل

أعلن حساب “بلاتينوم ليست” الخاص بالفعاليات الفنية في المملكة العربية السعودية عن احتفال المملكة بليلة رأس السنة الميلادية 2020 وذلك في سابقة تعد هي الأولى في تاريخها.

ونشر حساب “بلاتينوم ليست” تغريدة على موقعه الرسمي بـ “التويتر”، ملصقا إعلانيا تضمن الفعاليات التي ستنظمها هذه الشركة في المملكة، وبالضبط في مدينة ملهم شمال العاصمة الرياض، يوم 31 من الشهر الجاري، حيث  تشمل الاحتفالات عروض الألعاب النارية والـ “دي د جي”.

وتضمن الملصق الإعلاني تعليقا جاء فيه: “ليلة رأس السنة الميلادية في الرياض تشمل فعاليات عدة ومفاجآت كثيرة من ضمنها العد التنازلي للعام الجديد 2020، وعرض ناري، ودي جي، إلى جانب فعاليات أخرى”.

الإعلان عن احتفال السعودية لأول مرة في تاريخها برأس السنة الميلادية يأتي بعد سنوات من رفض رجال الدين الاحتفال بهذه المناسبة لأنه حرام شرعا.

هذا، صالح الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء السعودية قد أكد في فتاوى سابقة له أن “المشاركة في احتفالات رأس السنة الميلادية حرام شرعاً”، ووصف الاحتفال بها “بالبدعة الشرعية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد