سائقو الطاكسيات يدخلون في إضرابات عقب قرار الحكومة تقليص الطاقة الاستيعابية

دخل عدد من سائقي الطاكسيات في إضرابات وطنية ومحلية عقب القرار الحكومي الأخير القاضي بتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل إلى 50 بالمائة.

وحسب ما افاد مصدر عليم فإن عدد من سائقي الطاكسيات عبر ربوع المملكة دخلوا في إضرابات رافضة لقرار تقليص الطاقة الاستيعابية، والذي لم يواكب بالتشاور والحوار مع المهنيين من أجل إيجاد صيغ مثفق حولها.

وبالمقابل اشتكى مواطنون من الزيادة في تسعيرة النقل التي وجه بها عدد من المواطنين عقب دخول حزمة الإجراءات الاحترازية الجديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، مساء الجمعة، حيز التطبيق، والتي وصفت بـ”المفاجئة” و”غير المعقولة”.

وكانت الحكومة المغربية قد أقرت ضرورة عدم تجاوز 50 في المائة من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي، ضمن سياق قرار شمل حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الساعة الرابعة والنصف صباحا، كما تم تقييد التنقل بين العمالات والأقاليم بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح، أو برخصة إدارية للتنقل مسلمة من السلطات الترابية المختصة.

وتم أيضا إقرار منع إقامة جميع الحفلات والأعراس، ومنع إقامة مراسيم التأبين، مع عدم تجاوز 10 أشخاص كحد أقصى في مراسيم الدفن، والتقيد بـ 50 في المائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للمقاهي والمطاعم، وعدم تجاوز المسابح العمومية لـ50 في المائة من إمكانياتها الاستيعابية، إضافة إلى عدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة لأكثر من 50 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد