زينة عكر عدرا.. أول امرأة عربية وزيرة للدفاع في لبنان

كلفت اللبنانية زينة عكر عدرا وزيرة للدفاع في لبنان ضمن التشكيلة الحكومية الجديدة، برئاسة حسان دياب، وذلك بعد أكثر من ثلاثة أشهر على استقالة حكومة سعد الحريري في أعقاب اندلاع الاحتجاجات الشعبية شهر أكتوبر الماضي في بلاد الأرز، مطالبة برحيل الطبقة السياسية بأكملها.

وبهذا التعيين، تعتبر زينة عدرا أول امرأة عربية تتولى وزارة الدفاع في بلد عربي، فهي حاصلة على بكالوريوس العلوم الاجتماعية في التسويق والإدارة من الجامعة اللبنانية الأمريكية، متزوجة من رجل أعمال لبناني شهير يدعى جواد عدرا، وهو مدير عام الشركة الدولية للمعلومات التي تعد واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في استطلاعات الرأي في لبنان.

وتتمتع عدرا بأكثر من 20 عاما من الخبرة العملية والإدارية والبحثية، وهي شريكة ومديرة تنفيذية لمؤسسة المعلومات الدولية، وقادت خلال عملها بها جمع قواعد البيانات وتحليلها لمشاريع العالم العربي في مجالات الصحة، والتعليم، والزراعة، والبنية التحتية، والدراسات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية.

تعيين زينة عكر عدرا على رأس وزارة الدفاع اللبنانية، أثار موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، حيث عبر عدد من اللبنانيين عن استغرابهم من تعيينها بحجة أنها لا تملك مؤهلات لمنصب وزارة الدفاع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد