زيادات مرتقبة في أثمنة الخضر والقطاني خلال شهر رمضان

كشف الوقادي علي رئيس جمعية ملوية لحماية المستهلك بإقليم بركان، انه من المرتقب أن تشهد أثمنة بعض الخضر والقطاني إرتفاعات مهمة خلال شهر رمضان.

واكد الوقادي، في تصريح للمصدر ميديا، أن “السوق سيد نفسه”، وأنه من المرتقب أن تشهد أثمنة مجموعة من الخضر التي يكثر الإقبال عليها خلال شهر رمضان كطماطم زيادات ستصل إلى 50 سنتيم وقد تتجاوزه إلى 1 درهم.

وأبرز رئيس جمعية ملوية لحماية المستهلك بإقليم بركان، أنه من المنتظر أيضا أن تشهد القطنيات بدورها زيادات وتحولات كبيرة في أثمنتها خلال شهر رمضان الكريم.

يذكر أن الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، كان قد اكد عقب الإجتماع الذي انعقد الأربعاء 17 أبريل بمقر وزارة الداخلية بالرباط، والذي خصص لتتبع وضعية تموين السوق الوطنية ومستوى الأسعار، خاصة بالنسبة للمواد التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان المبارك، أنه تأكد من خلال المعطيات المحينة المقدمة من قبل مسؤولي القطاعات الوزارية والمؤسسات المعنية وممثلي العمالات والأقاليم، أن وضعية تموين الأسواق بمختلف عمالات وأقاليم المملكة تتسم بعرض وافر يستجيب لجميع الحاجيات، لاسيما من المواد والمنتجات الأكثر استهلاكا قبيل وخلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أنه، وبخصوص أسعار المواد الأساسية فتبقى في غالبيتها مستقرة وفي مستوياتها المعتادة، مع تسجيل بعض التغيرات النسبية في أسعار بعض المواد، مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.

وعلى الرغم من المؤشرات الإيجابية المقدمة، أكد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية على ضرورة مواصلة وتكثيف جهود كافة السلطات والإدارات المعنية وتعبئة اللجن الإقليمية والمحلية والمصالح المكلفة بالمراقبة لضمان التتبع المنتظم لوضعية الأسواق وفعالية مسالك التوزيع والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن وسلامته وصحته، مع التصدي بالحزم اللازم لكافة الممارسات غير المشروعة المرتبطة بالأسعار وجودة المواد والمنتجات وكذا بشروط التخزين والعرض والبيع، واتخاذ ما يلزم من عقوبات في حالة ثبوت الإخلال بالقوانين الجاري بها العمل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد