زوجة ملحق الدفاع لسفارة مصر بالمغرب تقيم حفلاً لزوجات الدبلوماسيين وسيدات المجتمع المغربي

أقامت  أسماء عبد المحسن، زوجة ملحق الدفاع المصري بالرباط، عقيد أركان حرب عبد المحسن حسن، في منزلها  حفل إفطار صباحي لزوجات ملحقي الدفاع للدول المعتمدة وسيدات المجتمع بحضور منى البغدادي حرم السفير أشرف ابراهيم، سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة المغربية، في حفل بهيج طغى عليه الطابع المصري المميز وبحضور كبير لزوجات الدبلوماسيين.

ورحبت  أسماء عبد المحسن في بداية الحفل  بالمدعوات وألقت كلمة عبرت فيها عن صادق الامتنان للحضور وقدمت عرض تقديمي باللغتين الإنجليزية والفرنسية عن بعض الأعياد المصرية مثل عيد شم النسيم وعادات المصريين للإحتفال بهذا العيد مثل تلوين البيض، هذه العادة التي انتشرت إلى جميع الثقافات الشرقية والغربية بعد ذلك، مشيرة إلى أن الثقافة المصرية هي منبع معظم الثقافات منذ القدم.

 وعرف الحفل معرضا  للإنجازات المصرية التي شهدتها خلال الفترة الأخيرة، كما ضم لوحات للعاصمة الإدارية الجديدة وكلا من مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح وقناة السويس الجديدة والمتحف المصري الكبير و ركن تراثي يضم الآلات الموسيقية والصناعات اليدوية، بالإضافة إلى ركن للهدايا التذكارية ضم بعض المشغولات اليدوية المصرية وهدايا ذات طابع فرعوني.

هذا وعبرت أسماء عبد المحسن، عن حبها الشديد للمملكة المغربية وشعبها المحب للشعب المصري وثقافته وحضارته، مستعرضة الروابط التاريخية والراهنة المتينة بين  مصر والمغرب، متمنية دوام التقدم والإزدهار للبلدين الشقيقين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد