زوار السعودية أنفقوا قرابة 12 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024

حققت المملكة العربية السعودية نموا في إنفاق الزوار القادمين من الخارج خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 22.9 في المائة، مقارنة بالربع الأول من عام 2023، حيث تجاوز إجمالي إنفاقهم مبلغ 45 مليار ريال (11.99 مليار دولار) ، وفق بيانات البنك المركزي السعودي.

وأفادت البيانات بأنه على مستوى بند السفر ،حققت المملكة فائضا يقدر بمبلغ 24 مليار ريال ( نحو 6.4 مليار دولار) وبنسبة نمو للفائض تتجاوز 46 في المائة مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2023 ، مشيرة الى أن إنفاق المسافرين من المملكة إلى الخارج يقدر بنحو 21 مليار ريال ( نحو 5.6 مليار دولار ) خلال الفترة نفسها.

ويأتي الارتفاع في إنفاق الزوار القادمين إلى السعودية من الخارج، بحسب البيانات نفسها، ضمن سلسلة النجاحات المتواصلة التي يحققها القطاع السياحي في البلاد ، حيث حققت المملكة المرتبة الأولى في قائمة الأمم المتحدة للسياحة في معدل نمو عدد السي اح الدوليين، وفي معدل نمو الإيرادات السياحية بين أفضل الوجهات السياحية الكبرى عالميا في العام 2023 مقارنة بالعام 2019.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد