رونو “Made in Morocco” تغزو العالم وتحقق أرباحا بقيمة ” مليار أورو”

كشف مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد، أن شركة “رونو” تصدر منتوجاتها اليوم لأكثر من 74 بلد عبر العالم تحث علامة “صنع المغرب” “Made in Morocco”،  مكنت الشركة من تحقيق أرباح وصلت المليار أورو.

واكد العلمي خلال الندوه الصحفية، التي عقدها الوزير رفقة مسؤولي “رنو” لتقديم الحصياة المرحلية للمنظومة الصناعية، التي كانت موضوع اتفاقية تم توقيعها بين المغرب و”رونو” سنة 2016، أن شركة “رونو” الفرنسية، تصدر منتوجاتها اليوم لأكثر من 74 بلد عبر العالم، والتي تجاوزت قيمتها اليوم، مليار أورو، بعلامة تجارية تحمل شعار “صنع المغرب” “Made in Morocco”.

واوضح وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، أن “المنظومة الصناعية” المحيطة بـ”رونو” حققت جميع الالتزامات المتفق عليها، مما يعني ان الهدف لم يعد اليوم مليار ونصف أورو، بل إن الطموح هو تجاوز المليارين أورو خلال الخمس السنوات القادمة.

وأضاف العلمي أن شركة  “رونو” إلتزمت برفع استثماراتها من 815 مليون أورو المسجلة في 2017 الى 868 مليون أورو، وأن الشركة الفاعل في انتاج السبارت بالمغرب رفعت طموحها من اجل إنتاج 450 ألف سيارة في أفق سنة 2023، وذلك مقابل 376 الف سيارة تنجزها الشركة حاليا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد