روسيا تحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا 

حذرت رئيسة هيئة الرقابة الصحية الروسية “آنا بوبوفا” من إمكانية ظهور موجة ثانية من فيروس كورونا ستنتشر خلال الفترة المقبلة وتحديدا في فصل الخريف.

ودعت “آنا بوبوفا”، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، الجميع إلى ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة من الآن من أجل الاستعداد الأمثل للمرض وعدم إهدار الموارد والخسائر التي تلقاها العالم من موجة فيروس كورونا الأولى التي جاءت بالصدمة على الجميع والتي مازال العالم يتعافى منها حتى الآن.

وأوضحت رئيس هيئة الرقابة الصحية الروسية أن الخبراء والأطباء يحاولون حاليا تحديد عدوى “كوفيد-19” هل ستكون مختلطة مع أمراض البرد الأخرى التي تبدأ بالإنتشار في الخريف مثل الإنفلونزا وغيرها. وهذا الأمر يجعلنا نسرع في ابتكار اللقاح المضاد لنوع الإنفلونزا المحتمل.

وأضافت “آنا بوبوفا” سيكون الأشخاص الذين لقحوا ضد الإنفلونزا محصنين منها بالدرجة الأولى، وهذا بالطبع يخفض بدرجة كبيرة من المخاطر الناتجة عن الإصابة بـ “كوفيد-19”.

وأشارت بوبوفا، إلى أن “كوفيد-19” يجبر الأطباء على الإسراع في ابتكار لقاح مضاد لإنفلونزا الموسم المقبل، وإنتاج كميات كبيرة منه والبدء سريعا في تلقيح أكبر عدد من الناس. لأن هناك معلومات تشير إلى احتمال انتقال الفيروسين معا من الشخص المصاب إلى الآخرين، ما ستكون له نتائج مؤلمة.

وقالت رئيس هيئة الرقابة الصحية الروسية، “وهذا بالطبع سيكون من الصعب تحمله، لذلك نفكر منذ الآن في كيفية حماية الناس في فصل الخريف”.

وتضيف، لا تعطي الإصابة بفيروس كورونا الموسمي، مناعة متقاطعة من  “كوفيد-19” لذلك يأمل الخبراء في روسيا بالحصول على اللقاح المضاد له قبل الموجة الثانية المتوقعة لانتشاره.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد