روسيا: أي توافق يتم التوصل إليه بين موسكو وكييف يجب أن يكون في مصلحة الجانبين معا

قال رئيس الوفد الروسي إلى المفاوضات مع أوكرانيا فلاديمير ميدينسكي، أن موسكو “معنية ومهتمة” بالانخراط في المفاوضات مع كييف “في أسرع وقت ممكن”.

وأكد ميدينسكي في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، إن الوفد الذي أعدته موسكو للمفاوضات في بيلاروسيا “مستعد للتفاوض المتواصل إلى حين التوصل إلى توافق مع كييف”، موضحا أن أي اتفاق يتم التوصل إليه “يجب أن يكون في مصلحة الجانبين معا”.

وأفاد المسؤول الروسي أن ملف مدينة مارييبول التي أعلنت قوات دونيتسك عدم السيطرة التامة عليها “سيكون من البنود الأساسية على جدول المفاوضات في بيلاورسيا، تفاديا لوقوع عدد كبير من الضحايا في صفوف المدنيين”.

وكانت أوكرانيا قد ذكرت يوم أمس الأحد، إن مفاوضات مع موسكو من دون شروط مسبقة ستعقد عند الحدود بين بيلاروسيا وأوكرانيا.

وأعلن الجيش الأوكراني في بيان يوم الإثنين، بأن موسكو “بطأت وتيرة الهجوم” في اليوم الخامس من هجومها على أوكرانيا، في حين ينتظر إجراء مفاوضات عند الحدود مع بيلاروسيا.

هذا، وغادر ما يناهز 400 ألف من المدنيين الأوكرانيين، ومعظمهم من النساء والأطفال إلى البلدان المجاورة، فارين من القصف الروسي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد