روح الراحل محمد البسطاوي تحضر في افتتاح الدورة 14 لمهرجان السينما والهجرة + ألبوم صور

احتضنت سينما ريالطو بمدينة أكادير، مساء يوم الثلاثاء 14 نونبر، حفل افتتاح فعاليات الدورة 14 للمهرجان الدولي لسينما والهجرة والتي اختارت الاحتفاء بالسينما الكاميرونية كضيف شرف الدورة.

وعرف حفل الافتتاح حضور عدد من الفنانين والشخصيات السياسية.

وتحدث إدريس مبارك، رئيس جمعية المبادرة الثقافية، في كلمته التي ألقاها أمام الحضور، عن المكتسبات التي حققها المهرجان وهو يصل للدورة الرابعة عشر، موضحا أن المهرجان شكل محطة لعدد من العروض السينمائية المتميزة والندوات واللقاءات المثمرة.

هذا وأشاد الكاتب العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج، في كلمة له نيابة عن الرئيس عبد الله بوصوف، أن مهرجان السينما والهجرة أصبح مهرجانا ذو إشعاع إقليمي ووطني، حيث استطاع أن يجعل من نفسه موعدا فنيا له أهمية قصوى في مدينة أكادير، باعتبارها منطقة لعبت دورا كبيرا في الانفتاح الموسيقي والفني بالمغرب ككل.

وتميز حفل افتتاح دورة هذه السنة من المهرجان، بتكريم كل من الممثل الراحل محمد بسطاوي ، والمملثة الفرنسية من أصل مغربي صوفيا مانوشا، والممثل والمنتج الهولندي من أصل مغربي عادل بودلاح.

كما شهدت الدورة 14 من المهرجان، تنظيم حفل الافتتاح بقاعة سينما ريالطو بعد إعادة تهيئتها من طرف جمعية المبادرة الثقافية بدعم من ولاية أكادير، حيث ستشهد عرض الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان بصنفيها الطويل والقصير، وكذا أفلام البانوراما التي يتم عرضها خارج إطار المسابقة الرسمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد