روتين العناية بالشعر في فصل الشتاء

لحماية شعرك من الجفاف، التقصف والتلف بسبب أيام الشتاء الباردة تقدم لك خبيرة التجميل “فتيحة لعمراني” أهم النصائح والطرق التي تعمل على إصلاح أطراف الشعر المتضررة.

*بسبب الطقس البارد في فصل الشتاء تتعرض فروة الرأس إلى العديد من المشاكل كالحكة وقشرة الرأس، لذا يفضل أن تقللي عدد مرات غسل شعرك لتحافظي على زيوت الشعر الطبيعية التي تحمي فروة الرأس وتمنعها من الجفاف، كما يجب عليك الابتعاد عن الشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية مركزة بنسبة عالية لأنها تؤثر بشكل كبير على فروة الرأس والمسامات التي تفرز الزيوت الطبيعية الضرورية لترطيب الشعر.

* احرصي على استخدام العلاجات المرطبة لحماية شعرك من الجفاف والتلف وطبقيها على شعرك لمدة نصف ساعة قبل غسله حتى تتمكن ألياف الشعر من امتصاص الرطوبة اللازمة. كما يمكنك استخدام الأقنعة والزيوت الطبيعية المرطبة للشعر كزيت جوز الهند الذي يمنع فقدان بروتين الشعر الذي يسبب تلفه.

*خففي من استخدام مجفف الشعر خصوصا على الشعر المبلول لأنه يؤدي إلى تكسر وتلف سريع للشعر ويدمر أيضا الطبقة الخارجية للشعر مما يضعف جذوره ويؤدي إلى تساقطه.

*احرصي على شرب المياه بكثرة واتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم ومن أهمها الخضر والفواكه الطازجة، لتتمتعي بشعر صحي، كثيف وناعم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد