روتين العناية بالشعر المصبوغ

يحتاج الشعر المصبوغ لعناية أكبر لتتفادي تقصفه وبهتانه، فإليك أهم النصائح من خبيرة التجميل “فتيحة العمراني” للاعتناء بشعرك المصبوغ ليظل لامعا وصحيا، بالإضافة لأفضل الطرق التي تساعدك في الحصول على لون شعر جميل يدوم طويلا:

*استخدمي بلسم قوي للترطيب العميق والمناسب لنوعية شعرك لتحافظي على لمعان ورطوبة شعرك الذي جف نتيجة صبغه، وطبقيه على شعرك المبلل ثم قومي بلفه بفوطة لمدة نصف ساعة بعد ذلك اغسليه جيدا بالشامبو المخصص للشعر المصبوغ، مع الحرص على عدم استخدام الماء الساخن واستبداله بالماء الفاتر أو البارد لأنه يؤذي خصلات الشعر ويبهت لون الشع سريعا.

*استخدمي كريم الشعر مع معامل للوقاية من الشمس لحماية شعرك من أضرار أشعة الشمس التي تسرع بتقصفه وبهتانه.

*قومي بعمل وصفات مغذية بمكونات طبيعية لأن الشعر المصبوغ يحتاج إلى عناية مكثفة فمثلا يمكنك استخدام الألوفيرا الذي يعتبر أفضل علاج للتخلص من التلف والجفاف الناتج عن عملية الصبغ.

*يمكنك عمل حمام زيت فائق الترطيب لشعرك قبل الاستحمام على الأقل مرتين في الشهر لتحافظي على لمعانه وصحته، وذلك باستخدام الزيوت الطبيعية مثلا كخليط زيت جوز الهند، زيت الخروع، زيت اللوز الحلو وزيت السمسم.

*قللي من استخدام مجفف الشعر ولا تقومي بتصفيف شعرك وهو مبلل، بالإضافة إلى ذلك احرصي على وضع سيروم مناسب لشعرك لحمايته من حرارة مجفف الشعر واستخدمي مشط ذات أسنان واسعة لتتجنبي تقصفه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد