رواية “سعودي مونتانا”: قصة حقيقية تروي معاناة الزواج المختلط

تحكي رواية “سعودي مونتانا” للكاتب السعودي إبراهيم الربيعة، عن تجربة إنسانية وهي عبارة عن قصة حقيقية، حول نزاع حضانة بين أب سعودي وأم أمريكية.

وتدور أحداث رواية ” سعودي مونتانا ” حول شاب من المملكة العربية السعودية تزوج في الولايات المتحدة الأمريكية من فتاة أمريكية و بعد ذلك، حصلت بينهما خلافات زوجية نتيجة الفوارق الاجتماعية و الثقافية، و خلال تلك الفترة رزقه الله بثلاثة أبناء بنتان وولد، وبعدها اصطحب معه زوجته الأمريكية  للعيش في السعودية إلا أنها لم تتأقلم داخل المجتمع الشرقي نتج عنه هروبها بأبنائه الثلاثة في ظروف غامضة أثناء حرب الخليج.

بعد ذلك، اضطر السعودي لبذل الكثير من الجهد والعناء لاستعادة أبنائه عن طريق اللجوء إلى القضاء الأمريكي، وبعد فصول طويلة من المرافعات و القضايا انتهت بحكم قضائي لصالحه، بعد قرار محكمة المنطقة القضائية الخامسة بولاية مونتانا منحه حق حضانة أطفاله الثلاثة، ولربما أول واقعة قضائية تسجل من نوعها في تاريخ القضاء الأمريكي.

وحسب ما ذكرته بعض المصادر، فيتم سرد وقائع وأحداث هذه الرواية في فيلم سينمائي مطلع يناير 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد