رغم فوزه بالأراضي التونسية.. الرجاء البيضاوي يودع منافسة كأس زايد للأندية البطلة

أقصي فريق الرجاء البيضاوي من مسابقة كأس زايد للأندية البطلة رغم فوزه على فريق النجم الرياضي الساحلي برسم إياب دور الثمانية بهدف دون رد على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة.

ورغم فوزه بتونس، فشل الرجاء البيضاوي في بلوغ المربع الذهبي للمسابقة العربية، في حين استفاد نجم الساحل التونسي من فوزه في مباراة الذهاب بالرباط بهدفين دون مقابل.

ودخل الفريق الأخضر المباراة بضغط قوي منذ الدقائق الأولى التي أثمرت ضربة خطأ على مشارف مربع العمليات فشل عبدالرحيم الشاكير في استغلالها بالشكل الصحيح، قبل أن تطلع الدقيقة 30 من الشوط الأول بالهدف الأول للرجاء، حيث سدد سفيان رحيمي الكرة، لكن الحارس التونسي مكرم البديري لم يتحكم فيها، لتعود للقناص الرجاوي محسن ياجور الذي أسكن الكرة في الشباك، لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم الرجاء بهدف نظيف.

الشوط الثاني من المباراة شهد اتجاها واحدا هو مرمى حارس النجم الرياضي الساحلي ، وذلك بسبب الضغط الذي مارسه لاعبو الرجاء، وكذا الأسلوب الدفاعي الذي لعب به الفريق التونسي، حيث ملأ الوسط والدفاع، وترك المبادرة للاعبي الرجاء الذين أتيحت لهم فرصا افتقدت معظمها للتركيز، خاصة من طرف ياجور وحدراف و رحيمي.

ومع مرور دقائق الجولة الثانية، بدأ الرجاء البيضاوي يمارس الضغط من أجل فك شفرة الدفاع التونسي، الذي اعتمد على المرتدات الهجومية، قبل أن يشهر الحكم العراقي البطاقة الحمراء في وجه مدافع النجم عمار الجمل عند الدقيقة 88، ليكمل المباراة بنقض عددي، إلا أن ذلك لم يؤثر على المباراة، وتمكن بذلك التونسيون من ضمان التأهل للمربع الذهبي رغم خسارته.

هذا، وكان فريق النجم الرياضي الساحلي التونسي قد أقصى في دور الثمن النهائي من ذات المسابقة فريق الوداد البيضاوي، ليكون بذلك قد ألقى بالغريمين التقليديين خارج منافسات كأس زايد للأندية البطلة.

تجدر الإشارة إلى أن الفائز بلقب بطولة كأس زايد للأندية البطلة سيحصل على مبلغ 6 مليون دولار فيما سيتحصل الوصيف على مبلغ 5.2 مليون دولار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد