رغم فقدان لنعمة البصر سيدة تحصل على شهادة البكالوريا

تمكنت السيدة ” الفيجح حدية ” 45 سنة ، من الحصول على شهادة البكالوريا وتحقيق حلمها رغم من تحدي كل الصعاب و نيل شهادة البكالوريا رغم الإعاقة و العوز و الظروف الاجتماعية و الاقتصادية القاسية.

السيدة حدية منذ أن كانت مبصرة سنة 1997 وهي تحاول الحصول على هذه الشهادة ، لتتمكن اليوم بجدارة واستحقاق من نيل هذه الشهادة لتأكد للجمي  أن الإعاقة الحقيقية هي إعاقة تفكير و أنه ليس هناك مستحيل وإنما كل الامور تتعلق بالإرادة و العزيمة .

حدية لم تتمكن في المحاولة الأولى عندما كانت مبصرة لكنها لم تفقد الامل لتواصل التحدي في سنة 2008 فبعد فقدانها نعمة البصر ازداد الحماس و التحدي و بجهد متواصل لا يعرف الملل او الكلل، حققت حدية حلمها بالحصول على شهادة البكالوريا شعبة الآداب و العلوم الانسانية في هذه السنة لتحقق بذلك حلمها الذي راودها طويلا .

ارادة وعزيمة السيدة حدية تستوجبان من الجميع تشجيعها وتحفيزها من قبل المسؤولين و أن ينظرون بعين الرحمة للوضعية الاقتصادية والاجتماعية القاسية، حتى لا تنطفئ إرادتها و عزيمتها وسط الأمواج العاتية لقساوة الحياة من أجل مواصلة مشوارها الدراسي ، فهي تحلم أن تحصل على شهادة الماستر و لما لا الدكتوراة اذا ما توفرت لها الظروف المناسبة .

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد