رغم توفرها على الترخيص.. السلطات المحلية ببويزكارن تمنع فرقة روافد للمسرح من تقديم عرضها للجمهور + وثائق

منعت السلطات المحلية لبويزكارن فرقة روافد للمسرح من تقديم عرضها المسرحي للجمهور بقاعة العرض بدار الثقافة ببويزكارن، رغم توفر الفرقة على ترخيص والتزام من السلطات الإدارية يخول لها تقديم المسرحية.

وقال رئيس فرقة “روافد” للمسرح، احمد الشكاف، في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، أنه اتصل بمندوب الثقافة لجهة كلميم واد نون على أساس أن نقدم العرض المسرحي بالجهة، كما قدمت له بطاقة تقنية حول كل ما يخص العرض المسرحي، فتمت إحالتنا على بويزكارن التي تتوفر على دار الثقافة التابعة للمجلس الجماعي، حيث طلبوا كل المعلومات الخاصة بالمسرحية بالإضافة إلى كتابة التزام مصادق عليه بالمحافظة على قاعة العرض مع العلم أنها توجد في حالة متدهورة لا تصلح لتقديم عرض مسرحي في المستوى.

و أضاف احمد الشكاف قائلا :” يوم العرض حضر عدد لابأس به من الجمهور إلى قاعة العرض لمشاهدة المسرحية، وبعد اقتراب موعد نهاية المسرحية، اقتحم قائد الملحقة الإدارية الأولى لبويزكارن القاعة مدعيا أننا لا نتوفر على ترخيص يسمح لنا بتقديم المسرحية كما قطع التيار الكهربائي على القاعة، مع العلم أننا نتوفر على الترخيص و سلكنا جميع الطرق القانونية لإقامة العرض في التاريخ المحدد، متشبثا بموقفه الرافض لإتمام المسرحية و بتعنت شديد”.

 

واستنكر رئيس فرقة روافد هذا التصرف اللامسؤول من القائد الذي وصفه بالشطط في استعمال السلطة، كما شدد في الوقت ذاته إلى اللجوء إلى القضاء إذا دعت الضرورة ذلك للتعويض عن الضرر الذي لحق بالمعدات أثناء انقطاع التيار الكهربائي.

تجدر الإشارة، أن فرقة روافد للمسرح، تعد من بين أنشط الفرق المسرحية بالأقاليم الجنوبية، إضافة غلى كونها أول فرقة صحراوية مثلت المغرب بالمهرجان الدولي للمسرح الصحراوي بإمارة الشارقة بالإمارات العربية المتحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد