رغم تطمينات الحكومة التجار يواصلون دعواتهم لشل الحركة التجارية

أعلنت تنسيقية جمعيات ونقابات التجار والمهنيين، بكل من عمالة انزكان وأكادير ادوتنان واشتوكة آيت باها وآيت ملول وتارودانت، أمس الأحد، عزمها شل الحركة التجارية في إضراب إنذاري يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وطالبت التنسيقية الحكومة، من خلال بيان لها، بمراجعة وتعديل و إلغاء كافة القوانين المجحفة في حق التجار والمهنيين، وإشراكهم في سن القوانين التي تمس حياتهم المهنية، معلنة عن رفضها التام للإجراءات و التدابير الضريبية الجديدة التي اتخذتها الحكومة مطلع السنة الحالية، و التي جاءت بشكل عمودي و أحادي دون اشراك المهنيين، مشيرة أن المواد 145 من القانون المالي لسنة 2018 و المضافة الى المدونة العامة للضرائب، كالفصل 29 من شأنها أن تفتح أبواب الابتزاز و التعسف على التجار و المهنيين دون حسيب أو رقيب.

ودعت التنسيقية، السلطات العمومية الى الافراج عن الشاحنات و تسليم البضائع المصادرة في هذا الصدد لأصحابها، ووقف عمليات المطاردة و الاعتداءات من طرف المصالح الضريبية و الجمركية.

يذكر أن الأسبوع الماضي، عرف عددا من الإضرابات التي خاضها المهنيون في مدن مختلفة، دفعت رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إلى المسارعة لتطمين المحتجينن معلنا عن تعليق العمل بالمقتضيات المثيرة للجدل.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد