رشيد الوالي: لهذا السبب رفضت تصوير فيلمي بكورسيكا

أكد الممثل والمخرج المغربي رشيد الوالي أن النجاح الذي حققه فيلمه الجديد الذي يحمل عنوان “نوح لا يعرف العوم”، الذي يعرض حاليا في القاعات السينمائية المغربية، هو تتويج لمجهوداته التي قام بها لإيصال فكرته إلى الجمهور.

وقال رشيد الوالي في تصريح لجريدة “المصدر ميديا”، أنه حرص كثيرا على أن تشاهد الأسرة المغربية فيلم “نوح لا يعرف العوم” وذلك بالابتعاد عن المشاهد المخلة بالحياء والتوجه إلى قاعة السينما رفقة أبناءهم لمشاهدة الفيلم ومناقشة مضمونه بعد نهاية العرض.

وأضاف رشيد الوالي في ذات تصريحه قائلا:” يتواصل الإقبال على مشاهدة فيلم نوح لا يعرف العوم للأسبوع الرابع من بداية عرضه كما أتلقى طلبات لعرض الفيلم خارج المغرب وهذا أمر يسعدني كثيرا “.

وتأسف مخرج فيلم “نوح لا يعرف العوم” كثيرا لحال القاعات السينمائية المغربية اليوم قائلا: “القاعات السينمائية المغربية لا تملك نفس الجودة حتى يتمكن الجمهور من مشاهدة الإنتاجات السينمائية وهذا يقف عائقا أمام جميع المخرجين”.

وعن لجنة دعم الإنتاج الأجنبي للأعمال السينمائية والسمعية البصرية بالمغرب التي تم تنصيبها أواخر شهر أبريل الماضي من طرف محمد الأعرج، وزير الثقافة و الاتصال، قال رشيد الوالي: ” لا يوجد أي إشكال في هذا المعطى الجديد إن كان مقيدا بشروط، كما يجب على المسؤولين عدم منح الدعم للإنتاجات الأجنبية من المبالغ المخصصة لدعم الإنتاج السمعي البصري المغربي”.

واستطرد الوالي حديثه بالقول: “اقترح علي مبلغ 120 مليون لتصوير أكثر من 40 في المائة من مشاهد فيلمي في كورسيكا بعد تقديمي لملف طلب الدعم، فرفضت هذا المقترح بحكم أن ذلك سيكلفني إمكانيات مادية كثيرة، في حين أنه بإمكاني تصوير 15 أو 20 في المائة من مشاهد الفيلم داخل كورسيكا”، مؤكدا في الآن ذاته أن أي دعم ممنوح من جهة معينة لدعم إنتاج أجنبي تفرض فيه بالمقابل شروط مقيدة من الجهة الداعمة.

ووجه رشيد الوالي رسالة للجنة دعم الإنتاج الأجنبي التي يرأسها صارم الحق الفاسي الفهري، قائلا: “أتمنى أن لجنة دعم الإنتاج الأجنبي للأعمال السينمائية والسمعية البصرية بالمغرب أن تأخذ بعين الاعتبار مقابل الدعم التي تمنحه إدماج الكفاءات المغربية في العمل و إعطاء الفرصة لعدد من الممثلين للمشاركة في العمل الأجنبي حتى يستفيد الجميع”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد