رشيد الطالبي العلمي: حصول المغرب على ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية للشباب مؤشر إيجابي

أكد رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، أن الاستعدادات جارية لتهيئة الأبطال الرياضيين المغاربة للألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″ و”باريس 2024”.

واعتبر رشيد الطالبي العلمي في جوابه على سؤال لفريق الأصالة والمعاصرة حول “آفاق الواقع الرياضي ببلدنا”،اليوم الإثنين، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن حصول المغرب على ميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية للشباب في “بوينوس آيرس” الأرجنتينية مؤشر إيجابي، موضحا أن “باقي الرياضات ما عدا كرة القدم مازالت تعاني من الضعف”.

وقال الطالبي العلمي أن المغرب في طور تحسين رتبه على المستوى الدولي في مجموعة من الرياضات، مضيفا في ذات الوقت بالقول: “السنة المقبلة سيتم تسطير برنامج خاص مع اللجنة الأولمبية لإعداد الأبطال سيتم السهر على إعدادهم لأولمبياد 2020”.

وتابع الطالبي العلمي أنه تمت المصادقة على مرسوم “بكالوريا رياضية” والذي يبدأ من السنة الأولى إعدادي إلى غاية البكالوريا، مستطردا أن معهد مولاي رشيد لتكوين الأطر ستتم إعادة النظر في طريقة اشتغاله لإعداد أبطال رياضيين في مستوى عالي مع الحرص على تكوينهم بناءا انسجاما مع مضامين الرسالة الملكية السامية الموجهة للمشاركين في الماظرة الوطنية للرياضة سنة 2008.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد