رسميا بلوغ الملف المغربي لاحتضان مونديال 2026 مرحلة التصويت

قبلت لجنة “تاسك فورس” رسميا اليوم الجمعة، ملف ترشح المغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 ليمر إلى مرحلة التصويت النهائي الذي سيقام بروسيا يوم 13 من شهر يونيو الجاري.

وبعد بلوغ الملف المغربي لمرحلة التصويت، أصبحت الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” هي الوحيدة التي ستحسم في الدولة التي ستحتضن كأس العالم 2026، والذي يتنافس عليه المغرب إلى جانب ملف ثلاثي يضم كندا والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت لجنة “تاسك فورس”، التابعة للفيفا، قد قامت بزيارات ميدانية إلى كل من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك من أجل الوقوف على مدى استعداد هذه الدول لاستضافة مونديال 2026، ومدى مطابقة الملف للمعايير المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

هذا، ومنحت اللجنة الملف المغربي لاحتضان منافسات مونديال 2026 تنقيط 2.7 من أصل 5، وذلك بعد الزيارة التفتيشية التي قامت بها اللجنة شهر أبريل الماضي، في حين حصل الملف الأمريكي الشمالي على تنقيط 4 من أصل 5.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد