رسميا .. الكاف تقرر تأجيل التصفيات المؤهلة لنهائيات “كان الكاميرون 2021” بسبب كورونا

قررت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، تأجيل منافسات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم “الكاميرون 2021″، والتي كانت ستجرى نهاية شهر مارس الجاري، إلى وقت لاحق، زذلك بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد 19” في مختلف دول العالم وفي إفريقيا.

وحسب ما ذكره بلاغ الكاف، فإنه أنه تم اتخاذ قرار تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات “الكان” إلى وقت لاحق، وذلك بعدما صنفت منظمة الصحة العالمية “كورونا” وباءا عالميا.

وأوضح ذات البلاغ أنه “تم تسجيل حالات محدودة مصابة بالفيروس في إفريقيا، لكن الأمور قد تتطور بشكل سلبي في المستقبل..”، مضيفا أن حكومات مجموعة من الدول اعتمدت تدابير وقائية من الفيروس، منها منع السفر وفرض الحجر الصحي على الوافدين، وأن أندية ترفض تسريح لاعبيها للاتحاق بمنتخباتهم لخوض مبارياتهم الدولية.

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم تحديد موعدا جديدا لخوض التصفيات وإبلاغ الاتحادات الكروية، حسب مدى تطور تفشي أو السيطرة على الفيروس في العالم.

وفي سياق آخر، لم يتخذ الجهاز الوصي على الكرة الإفريقية أي قرار إلى حدود اللحظة يخص كأس إفريقيا للاعبين المحليين والمقرر إجراءها شهر أبريل المقبل في الكاميرون.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد أعلنت يوم أمس عن انعقاد اجتماع طارئ، يوم الإثنين المقبل، بمركز محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، وبحضور كافة اللجان والإدارات والعصب وأعضاء المكتب المديري، من أجل التقرير في مصير مشاركة المنتخب المغربي للاعبين المحليين في منافسات “الشان”، وكذلك مصير الباقي من الدورات في الدوري الاحترافي بقسميه الأول والثاني، ودوريات العصب والهواة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد