رسامو الكاريكاتير يتوعدون عبيابة باللجوء إلى القضاء

دعا رسامو الكاريكاتير المغاربة الحسن عبيابة، وزير الثقافة والشباب والرياضة، إلى تمكينهم من بطاقة الفنان، ملوحين بالاحتجاج أمام مقر الوزارة والبرلمان واللجوء إلى القضاء، وذلك بعد استبعادهم من قائمة الحصول على بطاقة الفنان رغم وضعهم لملفات طلبات البطاقة لدى الوزارة، وتوصلهم بوصولات تؤكد استيفاء ملفاتهم لجميع الشروط.

وحسب ما ذكره بيان للجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير، فإن رسامي الكاريكاتي فوجؤوا بغياب أسمائهم عن اللائحة الثانية للحاصلين عن البطاقة المهنية للفنان، مضيفا أن “ما يدعو للغرابة والاستياء ليس فقط لأنه يتكرر للمرة الثانية ولكن لأنه يشر باستهداف رسامي الكاريكاتير وباستهداف فنهم”.

وأوضح ذات البيان أن ما يجري يمثل “تضييقا صريحا على فن الكاريكاتير بالمغرب، ومحاولة لوضع العراقيل في طريقه وعزله عن دائرة الفنون”.

وحملت الجمعية المغربية لرسامي الكاريكاتير المسؤولية الكاملة لوزير الثقافة والشباب والرياضة، “الذي كان من المفترض فيه أن يعي موقعه كعضو في حكومة أرادها عاهل البلاد الملك محمد السادس حكومة للكفاءات”.

وأكدت الجمعية في بيانها مدارسة “جميع الخطوات الاحتجاجية المتاحة… بما في ذلك وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الثقافة والشباب والرياضة وأمام البرلمان”، معربة في الآن ذاته استعدادها للذهاب للقضاء الإداري”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد