رسائل “الفايسبوك” تحدث الذعر بين مستخدميه.. وإعادة تفعيل الحساب مجرد خدعة

توصل مستخدمو موقع “الفايسبوك” للتواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة آلاف الرسائل التي تفيد تقديم حل لإعادة تشغيل الموقع الذي عانى من عطل كبير أقرت به الشركة المؤسسة.

وأكدت إدارة موقع “الفايسبوك”، يوم الأربعاء، أن بعض المستخدمين في دول مختلفة يواجهون مشكلة في تصفح تطبيقاتها الواسعة الانتشار مثل “الأنستغرام والواتساب والفيسبوك”.

وأخبر الموقع الأزرق رواده أنه يعمل على حل المشكلة التي تأثر بها بعض المستخدمين في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أن المسألة ليست ناجمة عن هجوم لحجب الخدمة.

وذكرت إدارة “الفايسبوك”، التي تجني أغلبية دخلها من الإعلانات، لوكالة “بلومبرغ” إنها ما زالت تدرس الأثر الكامل لهذا العطل “بمافي ذلك احتمال رد الأموال للمعلنين”.

وحسب ما ذكره موقع “داون ديتيكتور” الذي يتابع أعطال المواقع الإلكترونية، أن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في أجزاء من الولايات المتحدة واليابان وبعض أجزاء أوروبا تأثروا بالعطل، كما طال العطل أيضا المستخدمين في الدول العربية.

وتلقى عدد من مستخدمي الفايسبوك بمجرد حصول العطل رسائل كثيرة تروج لأخبار زائفة بشأن مستقبل الموقع وطريقة حل العطل التقني.

وتفيد إحدى الرسائل أن استخدام “الفايسبوك” سيصبح عن طريق دفع المقابل وليس مجانيا في الوقت القريب، كما تضمنت رسائل أخرى “إعادة تفعيل الحساب” عن طريق أحد الرموز الذي يجب إرساله إلى 20 مستخدم آخر.

البعض الآخر من مستخدمي “الفايسبوك” نشر فيديو مزيف لمارك زوكربيرغ يتحدث فيه عن نيته حذف حسابه على الفايسبوك.

وأعرب مستخدمو الموقع الأزرق عن قلقهم من حجم الرسائل التي توصلوا بها من أصدقائهم وأقدموا على تقاسمها وترويجها دون التحقق من صحة مضمونها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد