رجل من بين 3 نساء يخضع لعمليات التجميل داخل العيادات والمصحات المغربية

كشفت إحصائيات نقلتها صحيفة “عربي بوست” أن الرجال المغاربة ممن يخضعون لعمليات التجميل بالعيادات والمصحات المغربية تتراوح نسبتهم ما بين 25 و30%”.

وأكدت الصحيفة نقلا عن البروفيسور صلاح الدين السلاوي، الرئيس الشرفي لـ “الجمعية المغربية لجراحة التجميل والتقويم”، أن الرجال المغاربة ممن يخضعون لعمليات التجميل بالعيادات والمصحات المغربية تتراوح نسبتهم ما بين 25 و30%، فمن بين كل أربع عمليات تجميل يخضع رجل للعملية مقابل 3 لنساء وشابات.

وأضاف المصدر، أنه إذا كانت المغربيات تتوجهن لمراكز التجميل من أجل حقن “البوتوكس” و “الفيلر” وتكبير الثديين أو تصغير حجمهما، فإن 90% من الرجال المغاربة يخضعون لعمليات زراعة الشعر، وفق ما أكده البروفيسور صلاح الدين السلاوي، صاحب أول مصحة للجراحات التجميلية بالمغرب.

وووفق إحصاءات الجمعية المغربية للجراحة التقويمية والتجميلية، يحصل نحو 15000 عملية تجميل سنوياً في المغرب، بمعدل يفوق 1200عملية شهرياً، يجريها نحو 70 متخصصاً في جراحة التجميل، في مختلف القطاعات (عامة وخاصة ومدنية وعسكرية)، وفي مختلف مدن المغرب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد