رابطة حقوقية تطالب بإيجاد حل للمغاربة العالقين بمطار القاهرة الدولي

أكد بلاغ صادر عن الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان على أن المكتب التنفيذي لهذه الاخيرة توصل بعشرات المكالمات من طرف مجموعة من المواطنات والمواطنين العالقون حوالي 3 أيام بمطار القاهرة الدولي بعد أن تعطلت طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية ولم تتكلف الشركة المغربية بتوفير طائرة تتكلف بضمان الرحلة في التوقيت المناسب وفي ظروف تليق بالزبناء،الشيء الذي أدى إلى حالة احتقان كبيرة لدى الزبناء المغاربة والأجانب، مما اضطرت معه السلطات المصرية إلى إنزال أمني زاد من احتقان الأمر في غياب تام لأي مسؤول مغربي.

وأضاف البلاغ على أن   الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان عاينت عبر تقنية التواصل المباشر سيدة مغربية تسقط مغشية عليها واحتجاجات قوية للزبناء، وتفاعلا من المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان مع هذه الممارسات الحاطة والمهينة من طرف الشركة اتجاه زبنائها.

هذا و أكدت الرابطة على أنها تعلن تضامنها التام واللامشروط مع زبناء شركة الطيران المغربية العالقون بمطار القاهرة الدولي، وتدين الممارسات اللاوطنية من طرف الشركة الملكية المغربية اتجاه زبناءها المغاربة والأجانب، كما أنها مستعدة لتوجيه دعوى قضائية ضد الشركة لاستهتارها بحقوق زبنائها وللأضرار المادية والمعنوية التي لحقتهم جراء هذا التعامل الغريب والذي لا يمت بصلة بالإحترافية والمسؤولية.

كما طالبت الرابطة  المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان رئيس الحكومة و وزير الخارجية المغربي بالتدخل العاجل والفوري لحل هذا المشكل المسئ لصورة المغرب وترتيب الجزاءات على المتسببين في ذلك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد