رابطة انصار الحكم الذاتي بالصحراء تطالب بتفعيل الكوركاس وتحمل المسؤولية للمينورسو حول الاوضاع بالكركرات

طالبت رابطة انصار الحكم الذاتي بالاقاليم الصحراوية في بيان لها صدر الاربعاء بتفعيل المجلس الملكي الاستشاري لشؤون الصحراء واستئناف عقد دوراته.

كما استنكر نفس البيان “الإستفزازات المتكررة و الخطيرة، التي تستهدف بها جبهة البوليساريو الحركات التجارية والتنقلات المدنية بين المغرب وموريتانيا وندعوا بعثة المينورسو الى تحمل مسؤوليتها”.

كما دعت الرابطة في نفس البيان” مجلس الامن الى إحصاء سكان مخيمات البوليساريو طبقا لما جاء في تقرير الامين العام السابق بان كي مون بارسال خبير احصائي هناك قصد حمايتهم من التصفيات “.

وبالمقابل ثمنت الرابطة ” خطوات الدول التي احدثت تمثيليات لها بمدينة العيون والداخلة ونحت باقي دول العالم على السير في هذا الإتجاه”، كما اعلنت تضامنها ” مع اهالينا بمخيمات البوليساريو في خطواتهم الاحتجاجية ونطالب بايقاف الجناة والقتلى وتحميل قيادتهم مسؤولية اطلاق سراحهم”، ودعى نفس البيان ” الامم المتحدة إلى تعيين ممثل للأمين العام للأمم المتحدة مكلف بالصحراء لاستئناف المباحثات المباشرة بين الاطراف”وكذلك النظام الجزائري الجديد إلى إستحضار مصلحة شعوب دول الإتحاد المغاربي وأمن وإستقرار المنطقة والتخلي عن فكرة إنشاء دولة وهمية.

وتعقيبا على البيان يقول عبد الفتاح التروزي عضو رابطة انصار الحكم الذاتي بالاقاليم الصحراوية ” عرف المجلس الملكي الاستشاري لشؤون الصحراء منذ 13 سنة على تاسيسه برامج عمل مهمة ونقط في جدول اعماله ساهمت في تنمية الاقاليم الجنوبية واصبحت ركيزة اساسية في البرنامج التنموي للمنطقة ونتفاحأ منذ ابريل 2009 توقفت اجتماعاته وهذا يوقف روؤية تنمية تشاركية للصحراء “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد