رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم تضع خطة بديلة في حال عدم استئناف “الكالتشيو”

كشفت تقارير إعلامية إيطالية، أن رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم وضعت خطة بديلة في حال عدم استئناف الدوري الإيطالي بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وأفادت ذات التقارير أنه في حال ظهور حالات الإصابة بـ “كورونا” مجددا داخل الأندية فإن الخيار الوحيد المطروح حاليا للخطة البديلة هو خوض مباريات فاصلة لتحديد اللقب والنازلين.

وتتضمن الخطة البديلة مباريات فاصلة في دورة إقصائية لتحديد الفائز باللقب قد تكون كالآتي: يوفنتوس ولاتسيو إلى نصف النهائي تلقائيا، نابولي ضد إنتر، وروما ضد أتالانتا من أجل نصف النهائي الآخر.

وتلتقي رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، يوم غد الخميس مع الحكومة في اجتماع سيحدد مصير الموسم الكروي في إيطاليا الذي توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وسيعلم الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ومسؤولو رابطة الدوري من وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا إذا كانت الظروف الصحية مناسبة للعودة بعد قرابة 3 أشهر من التوقف، بسبب (كوفيد 19) الذي وصل عدد ضحاياه في إيطاليا إلى قرابة 30 ألف شخص.

وكان وزير الرياضة الإيطالي، قد كشف في وقت سابق عن موعدين لعودة مسابقة دوري الدرجة الأولى، خلال شهر يونيو المقبل.

وحدد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم 20 غشت موعدا لإنهاء الموسم الحالي الذي لا يزال متوقفا بسبب “كورونا” على أن يبدأ الموسم التالي في الأول من شتنبر.

هذا، وظهرت نتائج تحليلات إيجابية لبعض اللاعبين والأطقم الرياضية في إطار المواكبة الصحية التي تسبق عودة الدوري، الشيء الذي بات يهدد استئناف مباريات “الكالتشيو”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد