رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم تقاطع بطولة كأس العالم للأندية

أعلنت رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم، مقاطعتها لبطولة كأس العالم للأندية عام 2021، وذلك عقب إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جياني إينفانتينو، عن إقامة النسخة الموسعة الجديدة والتي تتألف من 24 فريقا.

وعبرت الرابطة، التي تضم كبرى الاندية الأوروبية مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد، عن غضبها من تجاهل إنفانتينو لطلبها إرجاء مقترح البطولة الموسعة في الوقت الحالي.

وقال متحدث باسم رابطة الأندية الأوروبية، أمس الجمعة، أنها لن تشارك في كأس العالم للأندية عام 2021، وستقيم مسألة المشاركة في النسخ التالية.

من جانبه، قال جياني إنفانتينو، في مؤتمر صحفي عقده في ميامي، أن الفيفا قرر في اجتماع مجلسه، المضي قدما في تطبيق الفكرة التي مرت بمشاورات مع الجميع، موضحا موافقة البعض واعتراض آخرين، إلا أنه لم يتم الإعلان عن الدولة المستضيفة بعد.

وعلق إنفانتينو على تصويت ممثلي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد الخطة بقوله: “أتفهم الموقف في أوروبا نظرا لوجود حملة أسهم وروابط لمسابقات الدوري والأندية صغيرها وكبيرها واتحادات اللاعبين، المسألة هناك أعقد من أي بلد آخر في العالم”.

وتابع: “في كرة القدم ليس المقصود شن الحروب على بعضنا الآخر، أثق أننا سنصل إلى تعاون مثمر”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد