رئيس وزراء الهند يستقبل السيدة رقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية

استقبل السيد نارندرا مودي رئيس وزراء الهند السيدة ارقية الدرهم كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، التي تترأس الوفد المغربي المشارك في قمة غوجارات 2019.

خلال اللقاء حمَّل السيد رئيس الوزراء السيدة كاتبة الدولة تحياته الخالصة ومتمنياته بدوام الصحة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، و الرخاء و التقدم للشعب المغربي، مذكرا بالدور الفعال لجلالة الملك في إنجاح الدورة الثالثة لمنتدى إفريقيا-الهند، و لقائه التاريخي بجلالة الملك حفظه الله.

كما أشاد رئيس الوزراء الهندي بأهمية الوفد المغربي المتعدد القطاعات المشارك في هذه القمة الإقتصادية الهامة منوها بالتطور الإيجابي الذي تعرفه العلاقات الثنائية بين البلدين و بمستوى الزيارات الرسمية المغربية لجمهورية الهند في السنوات الأخيرة، مؤكداعلى وجود إرادة قوية لتعزيز هذه العلاقات في مختلف القطاعات لاسيما في مجال تكنولوجيا المعلومات.

من جهتها أعربت السيدة ارقية الدرهم عن سعادتها بمشاركة المغرب في قمة غوجارات، وعن شكرها للسيد رئيس وزراء الهند و حاكم ولاية غوجارات على الإمكانات التي وفَّروها للوفد المغربي، كما أدت السيدة ارقية الدرهم على الأهمية التي يوليها المغرب لتطوير علاقته متعددة الأوجه مع الهند ليس فقط على المستوى الثنائي لكن أيضا في إطار علاقة ثلاثية المغرب-إفريقيا-الهند من خلال مبادرات لتنمية القارة الإفريقية.

تجدر الإشارة أنه قبل انطلاق الفعاليات الرسمية لقمة غوجارات اليوم الجمعة 18 يناير 2019 ، كان رئيس وزراء الهند قد افتتح الجناح الإفريقي في هذا الملتقى الإقتصادي الهام، والذي يحظى فيه المغرب بجناح العرض الأكبر لتقديم الفرص و الإمكانات التي يوفرها الإقتصاد المغربي للإستثمار من خلال استقبال مستثمرين و زوار القمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد