رئيس مجلس النواب يستقبل وفدا برلمانيا من موريتانيا بالرباط

استقبل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، الجمعة 9 يوليوز الجاري بمقر المجلس، وفدا برلمانيا من الجمعية الوطنية الموريتانية، يقوده سيدني سوخونا، النائب الأول لرئيس الجمعية، وذلك على هامش مشاركة الوفد في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات الإفريقية المنعقد بالرباط يوم الخميس.

وذكر بلاغ المجلس أن الحبيب المالكي ثمن العلاقات الأخوية المتجذرة التي تجمع البلدين والشعبين، مؤكدا أن من شأن الدبلوماسية البرلمانية فتح آفاق جديدة للتعاون بين القطرين.

ودعا المالكي إلى مأسسة العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين عبر التوقيع على مذكرة للتعاون بين الجانبين.

واقترح المالكي إحداث منتدى برلماني مغربي-موريتاني يجتمع بصفة دورية في كلا البلدين، ويكون بمثابة فضاء للحوار وتبادل وجهات النظر حول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية لمزيد من التضامن والتعاون.

ونوه رئيس مجلس النواب بمشاركة الوفد البرلماني الموريتاني في اللقاء التشاوري لرؤساء البرلمانات الإفريقية، موضحا أن المغرب يقف دائما إلى جانب إفريقيا، ويحرص على تطوير العمل الإفريقي المشترك وعلى تغليب الحوار لحل المشاكل، بما يخدم مصالح شعوب المنطقة.

من جانبه، وفق البلاغ، أكد الوفد البرلماني الموريتاني، الذي يضم كذلك مسعوده بحام والصغير العتيق، على أهمية تقوية علاقات التعاون بين مجلس النواب المغربي والجمعية الوطنية لموريتانيا، مع الدعوة إلى تكثيف تبادل الزيارات وتقاسم الخبرات والتجارب بينهما.

وأكد أعضاء الوفد البرلماني الموريتاني على أهمية الدور الذي يقوم به المغرب في حل المشاكل التي تعاني منها القارة الإفريقية، مبرزين أن عودته إلى الاتحاد الإفريقي سنة 2017 جاءت لسد فراغ كبير.

وأشاد الوفد بالدعم الذي يقدمه لموريتانيا في مجال التكوين والتعليم، وبمظاهر التنمية التي تشهدها المملكة في المجال الفلاحي والاقتصادي والصحي وغيرها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد