رئيس مجلس النواب يتباحث مع سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب حول مستقبل الشراكة الاستراتيجية

استقبل رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، يوم الأربعاء 20 يونيو 2018 بمقر المجلس، السفيرة، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب  Claudia Wiedey” وذلك ما أكده بلاغ توصلت المصدر ميديا بنسخة.

وقد تركزت المباحثات التي أجراها الجانبان، خلال هذا اللقاء، حول العلاقات بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، لاسيما المفاوضات الجارية بخصوص تجديد الاتفاق الفلاحي والبرتوكول الخاص بالصيد البحري.

وجدد الحبيب المالكي، بالمناسبة، التأكيد على جودة علاقات الشراكة القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في ظل الوضع المتقدم الذي منحه الاتحاد لبلادنا سنة 2010، مضيفا أن مجلس النواب يواكب هذا التعاون الذي يمتد على مدى 50 سنة.

 واستعرضت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، خلال هذا اللقاء، تطور المفاوضات المتعلقة بتجديد الاتفاق الفلاحي والبرتوكول الخاص بالصيد البحري، موضحة في هذا الصدد أن المساطر المرتبطة بتجديد هاذين الاتفاقين تطبق بكيفية عادية.

وأكدت ”Claudia Wiedey” أن الإطار الجديد للبرتكول الخاص بالصيد البحري سيعمل على الحفاظ على الثروة والموارد البحرية لبلادنا وكذا الاهتمام والحفاظ بالمحيط.

وخلال هذا اللقاء، شدد الحبيب المالكي و ”Claudia Wiedey” على ضرورة وضع تصور جديد للعلاقات المستقبلية بين المغرب والاتحاد الأوروبي والذي من شأنه أن يفتح آفاقا واعدة في مجال الشراكة الإستراتيجية بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد