رئيس رابطة الدوري الإسباني: عودة الجمهور للملاعب ممكنة في أبريل أو ماي

كشف خابيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني (لاليغا)، أن عودة الجمهور إلى ملاعب كرة القدم الاحترافية ستكون “ممكنة في أبريل أو ماي” إذا “زادت التطعيمات في فبراير وانخفضت معدلات العدوى” بفيروس كورونا.

وقال تيباس خلال مشاركته في منتدى “سوكريكس”: “سيعتمد ذلك على الأسبوعين أو الأسابيع الثلاثة القادمة. إذا زاد التطعيم في فبراير وانخفض معدل الإصابات، فمن المحتمل أن نكون (كجمهور) في أبريل وماي في الملاعب”.

وأوضح رئيس (لا ليغا) أنه يمكن الوصول إلى “نهاية النفق” للوضع الحالي لكرة القدم الإسبانية والعالمية التي تقام مبارياتها دون جمهور، منذ منتصف مارس في حالة البطولة الإسبانية، في ظل توفر اللقاح، وهو ما يعتمد على سرعة تقديمه إلى عامة الناس، مضيفا إلى قوله: “آمل أن يكون أسرع”.

وأشار رئيس رابطة الدوري الإسباني إلى أن الزيادة في العدد الكلي لحالات الإصابة في إسبانيا جعل الوضع “أكثر صعوبة” الآن مما كان عليه عندما اضطروا إلى استئناف المنافسة في يونيو لإنهاء الموسم السابق، مما دفعهم إلى تشديد البروتوكول الصحي للأندية.

وفي الجانب المتعلق بالتأثير الاقتصادي لأزمة “كورونا”، أكد تيباس أن الأندية الكبرى التي تستفيد من معدل بيع التذاكر لملاعبها ومتاحفها سوف تتضرر أكثر، معتبرا أنه بمجرد عودة الوضع إلى الحال الطبيعي “سوف يمضون إلى الأمام مرة أخرى”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد