رئيس حزب موريتاني : ليست للبوليساريو مقومات دولة وقيادتهم تجعل من الملف تجارة

العيون : المحجوب الانصاري

ايد رئيس حزب الجبهة الشعبية الموريتانية المهندس محمد محمود ولد الطلبة مقترح الحكم الذاتي الذي يضمن السلم والامن بالمنطقة .

بحيث خلال زيارته لمخيمات البوليساريو تم الوقوف على التهميش والحالة المزرية، عكس الاقاليم الجنوببة للمملكة التي تنعم بالرخاء في طريقة العيش والتنمية.

وأكد زعيم الجبهة الشعبية المورتانية في تصريح صحفي للمصدر ميديا ان ” قيادة البوليساريو تجعل من ملف الصحراء قضية ( بزنيس وليست قضية ) حيث تمتهن التجارة والتهريب بموريتانيا، ومعروفين هناك، واذا انتهى ملف الصحراء ستنتهي هذه القيادة وبالتالي لاترغب في اي حل “”.

واوضح ” الطريق بين موريتانيا والجزائر هو اجراء سياسي اكثر من تجاري حيث مخاطر الارهاب وطول الطريق وكان من الافضل فتح طريق بين تندوف وفم لحسن كتبادل تجاري حقيقي ” واظاف ” البوليساريو ليس لها مقومات دولة بل هي عائق لتنمية الدولتين الشقيقتين موريتانيا والجزائر” وعن سياسة موريتانيا اتجاه المغرب قال ” النظام السابق محمد ولد عبد العزيز ليست له رؤوية استراتيجية كرئيس دولة بل له علاقات مع دول الجوار تبنى على المصالح الشخصية ” واظاف ” حضور زعيم البوليساريو في حفل تنصيب الرئيس الحالي ولد الغزواني خطأ جسيم كان من الافضل تفاديه”

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد