رئيس الوزراء الموريتاني يشكل الحكومة الجديدة يحضر فيها وزراء سابقون وتكنوقراطيون

أعلن رئيس الوزراء الموريتاني الجديد، إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، أعضاء حكومته الجديدة، وذلك عقب أسبوع من تكليفه بتشكيلها.

وأبقى ولد الشيخ سيديا في حكومته وزراء سابقين من عهد محمد ولد عبد العزيز في حقائب أساسية، كما منح دورا لشخصيات تكنوقراط قريبة من الحزب الحاكم.

وتتألف لائحة الحكومة الموريتانية الجديدة من 25 وزيرا بينهم خمس نساء مقابل سبع في الحكومة السابقة، ومن مفوضين حكوميين اثنين مكلفين بحقوق الإنسان والأمن الغذائي.

ويشارك في الحكومة الجديدة ستة وزراء كانوا في الحكومة السابقة، بينهم أربعة حافظوا على حقائبهم، وهم وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد اشروقه، وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم، وزير البترول والطاقة محمد ولد عبد الفتاح.

وحافظ رئيس الوزراء السابق محمد سالم ولد بشير على موقع في الحكومة، وسيكون مرتبطا مباشرة برئاسة الجمهورية، حيث سيحتل منصب أمينها العام.

ويأتي معظم الوزراء التكنوقراط من منظمات دولية مثل البنك الدولي ومنظمة استثمار نهر السنغال.

ويعرف عن أعضاء الحكومة الموريتانية الجديدة قربهم من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، كما لا تضم أيا من الشخصيات المعارضة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد