رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري يستقيل رسميا من الحكومة لهذا السبب

أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم السيت رسميا، استقالته من رئاسة الحكومة، بسبب تدخلات إيران في شؤون لبنان والمنطقة.

وقال الحريري في كلمة له موضحا سبب الإستقالة:” إن الأجواء السائدة في لبنان شبيهة بالوضع قبيل اغتيال رفيق الحريري” مضيفا في الوقت ذاته خشيته من التعرض للاغتيال على طريقة أبيه.

و وجه سعد الحريري خطابا مباشرا لإيران بقوله: “أقول لإيران أنتم الخاسرون وستنهض أمتنا كما ردت عليكم في البحرين واليمن وسترد عليكم في كل أماكن الأمة وسيرد الشر عليكم”.

و أضاف رئيس الوزراء اللبناني المستقيل: “عندما تحملت المسؤولية عاهدتكم على السعي لوحدة اللبنانيين وترسيخ مبدأ النأي بالنفس ولقيت أذى كثيرا وترفعت عن الرد ولكن هذا للأسف لم يزد إيران إلا تدخلا في سلطة الدولة وفرض الأمر الواقع”.

و خاطب سعد الحريري الشعب اللبناني بالمناسبة قائلا: “أيها الشعب اللبناني إن حالة الإحباط التي تسود بلدنا وحالة التشرذم وتغليب المصالح الخاصة على المصلحة العامة واستهداف الأمن الإقليمي من لبنان وتكوين عداوات أمر لا يمكن إقراره أو الموافقة عليه تحت أي ظرف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد