رئيس الوزراء الجزائري الأسبق “تبون” يترشحه للإنخابات الرئاسية القادمة

أودع رئيس الوزراء الجزائري الأسبق عبد المجيد تبون، السبت ملف ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في الجزائر يوم 12 ديسمبر القادم.

وقال تبون، حسب ما أفادت وسائل إعلام عربية، في كلمة أمام الصحفيين بمقر سلطة الانتخابات، إنه “استوفى كافة شروط الترشح للانتخابات القادمة”، مشيرا إلى “عدم وجود حل آخر للأزمة غير الانتخابات، مثلما طالب به الحراك في بداية المسيرات”.

وشدّد الوزير الأول الأسبق، أنه يستمد هذه القناعة من المادة 7 للدستور التي تنص على أن “السلطة للشعب”، موضحا انه ينتمي للديمقراطيين “إن قبلوا بي”، مؤكدا على أنه “ميّال للحوار والتهدئة”.

ويعتبر رئيس الوزراء الأسبق، الذي كان أقصر رؤساء الوزراء في الجزائر حيث تولى رئاسة الحكومة الجزائرية في 25 ماي وأقيل في 15 آغشت 2017 بعد صراع حامي الوطيس بينه وبين رجل أعمال مقرب من محيط الرئيس السابق على حداد المتواجد حاليا في السجن، أحد الأسماء الثقيلة الوزن داخل الأسماء المرشحة لانتخابات القادمة، والتي تثير مخاوف بعض المترشحين للانتخابات الرئاسية بينهم رئيس الحكومة الأسبق وزعيم حزب طلائع الحريات المعارض على بن فليس.

وشغل عبد المجيد تبون عدة مناصب بينها وزير إعلام ووزير سكن مرتين متتاليتين، قبل أن تسند له حقيبة رئاسة الحكومة التي كان آخر منصبه له قبل أن تتم إقالته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد