رئيس النقابة الوطنية لأطباء القطاع العام فرع ورزازات: “لم نتوصل بنسبة 2% من ميزانية الأدوية خلال عام 2018”

أقدم 30 طبيب بالقطاع العام بورزازات على تقديم استقالتهم الجماعية بالمديرية الجهوية لوزارة الصحة بورزازات، تعبيرا على سخطهم العارم من الأوضاع المزرية والكارثية التي يعيشها قطاع الصحة والتي لاتستجيب لتطلعات المرتفقين.

وقال أمين عبادي، رئيس النقابة الوطنية لأطباء القطاع العام فرع ورزازات في تصريحه لـ “المصدر ميديا” أن سبب تقديم الاستقالة الجماعية يرجع إلى الوصول إلى الطريق المسدود في غياب حل واضح وجاد ومسؤول من طرف المسؤولين على القطاع، وأضاف قائلا: “اللغة التي يتعامل بها مسؤولي قطاع الصحة ببلادنا بعيدة كل البعد عن الواقع المعاش”.

واستنكر أمين عبادي الطريقة التي يدبر بها قطاع الصحة بقوله: “ميزانية قطاع الصحة ضعيفة فلا يعقل أن يتم تخصيص 5 في المائة من الميزانية للقطاع مع العلم أن المنظمة العالمية للصحة تحدد نسبة ميزانية الصحة في حدود 10 إلى 12 في المائة، كل هذا يعني أن قطاع الصحة ليس من ضمن الأولويات التي تعمل عليها الحكومة”.

وتابع رئيس النقابة الوطنية لأطباء القطاع العام فرع ورزازات حديثه قائلا :” نحن على مشارف توديع سنة 2018 بأشهر قليلة ولم نتوصل بمعدل 2 في المائة من الميزانية المخصصة للأدوية لهذا العام”.

وعبر نفس المتحدث عن سخط الأطباء من المسطرة المعقدة لولوج المريض للعلاج قائلا:” ولوج المريض للمستشفيات والمراكز الصحية يجب أن يكون مباشرا بعيدا عن المسطرة المعقدة التي تستنزف طاقة المريض”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد