رئيس المكتب الإعلامي المصري بالرباط يكشف عن تفاصيل حادث سيناء الإرهابي

قال رئيس المكتب الإعلامي المصري بالرباط ، محمد فتوح، أن العمل الإرهابي الذي شهدته منطقة البرث جنوب رفح بشمال سيناء يوم الجمعة الماضي، يوضح طبيعة المعركة الصعية والناجحة التي تخوضها مصر ضد جماعات الإرهاب، ومن يقف ورائها ويعرقل نهضة مصر وانطلاقها نحو مستقبل أفضل، في مواجهة التحديات التي فرضها عدم الاستقرار السياسي والأمني الذي عرفته مصر في السنوات الأخيرة، متوقعا أن ينتهي الإرهاب في سيناء في أقرب الآجال.

وأشار محمد فتوح في بيان أصدرته سفارة جمهورية مصر العربية بالرباط، والذي توصلت جريدة “المصدر الميديا” بنسخة منه، أن الأدلة والحجج التي يوفرها الحادث، تثبت تلقي جماعات الإرهاب دعما ماليا ولوجيستيا وإعلاميا من دول معادية لمصر، وارتباط تلك الجماعات بتنظيمات إرهابية تنشط في المنطقة وعلى رأسهم تنظيم داعش الإرهابي.

كما أوضح رئيس المكتب الإعلامي المصري بالرباط في ذات البيان، أن طريقة تنفيذ هذا العمل الإرهابي، تكشف عن حالة اليأس التي وصلت لها الجماعات الإرهابية في سيناء وفي مصر عموما تحت وطاة الضربات الأمنية المتلاحقة، وإخفاقها في تحديد أهدافها المتمثلة في إخضاع مناطق في شمال سيناء لسيطرتها.

هذا، وأشار محمد فتوح أن مصر نجحت خلال الفترة الأخيرة في تحقيق استقرار أمني متزايد، إذ عادت معدلات الجريمة الجنائية إلى أرقامها الطبيعية، علاوة على استقرار أوضاع الشارع المصري، وشعور المواطنين وكذا الزائرين لدولة مصر بالأمن والأمان.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد