رئيس المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا يتلقى تهديدات بالقتل

تلقى رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، أيمن مزيك، أمس الأربعاء، تهديدا بالقتل والذي اضطر بسببه إلى اتخاذ قرار إغلاق مقر المجلس.

وقال أيمن مزيك في تصريح صحفي عن سبب إغلاق مقر المجلس الأعلى: ” لا زال موظفونا تحت الصدمة، إننا نخشى على حياتهم كما أننا لا نشعر بالحماية الكافية من قبل الاجهزة الأمنية”.

وتلقت سكرتيرة المجلس الأعلى للمسلمين صباح اليوم الخميس، رسالة مجهولة المصدر تتضمن تهديدا بالقتل، وتحتوي على مسحوق أبيض موجهة بشكل خاص إلى رئيس المجلس الأعلى، حيث سارعت السكرتيرة إلى إبلاغ الشرطة التي حضرت إلى المقر برفقة سيارة إسعاف، وأخرى للدفاع المدني تحسبا لخطر قد يسببه هذا المسحوق الذي تبين بعد الفحص أنه لا يحتوي على مواد خطيرة.

وورد في رسالة التهديد بالقتل الموجهة لرئيس المجلس الأعلى للمسلمين ، أنه سيتعرض للقتل إذا لم يتوقف عن انتقاد حزب البديل من أجل ألمانيا وهو حزب يميني متطرف معادي للمسلمين، كما احتوت الرسالة على رموز نازية.

تجدر الإشارة إلى أن المجلس يتوصل باستمرار برسائل عادية، وإلكترونية تحتوي على تهديدات وسب وشتم، لكن هذه هي المرة الأولى التي يأخذ فيها هذا التهديد  أبعادا خطيرة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد