رئيس الكاف يغير نظام بطولة الشان

قرر المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، إلغاء تنظيم بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان”، كل سنتين.

وقال باتريس موتسيبي، رئيس الكاف أن المكتب التنفيذي لهذا الأخير ناقش في اجتماعه، أمس الجمعة 16 يوليوز 2021، بمركب محمد السادس، مقترح تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين، مرة واحدة كل 3 سنوات بدل مرة كل سنتين.

وبخصوص نهائيات كأس إفريقيا للأمم “كان”، أوضح موتسيبي في ندوة صحفية عقدها مساء أمس الجمعة، أن البطولة ستستمر في التنظيم كل سنتين، لكن في فصل الصيف، بداية من دورة 2023، المرتقبة في دولة الكوت ديفوار، مشيرا في الحين نفسه إلى أن دورة 2022، المرتقبة في الكاميرون، ستقام استثناء بالنظام القديم في الفترة الممتدة ما بين يناير وفبراير.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس الجهاز الوصي على كرة القدم بالقارة السمراء، أن المكتب التنفيذي لـ”كاف”، وافق على مقترح تقدمت به المملكة العربية السعودية سابقا، يقضي بتنظيم نهائيات كأس العالم كل سنيتن بدلا من كل أربع سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي للاعبين المحليين توج بالنسختين الأخيرتين لنهائيات “شان” في دورتي 2018 بالمغرب، و2021 بالكاميرون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد