رئيس الفيفا يقترح إقامة “الكان” كل 4 سنوات ويحدد مداخيل الإصلاح لتطوير كرة القدم بالقارة السمراء

اقترح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إقامة بطولة كأس إفريقيا للأمم كل 4 سنوات بدلا من سنتين وذلك ضمن مقترحاته لتطوير كرة القدم بالقارة السمراء.

وقال إنفانتينو في معرض كلمته خلال ندوة حول موضوع تطوير المسابقات والبنية التحتية في إفريقيا، اليوم السبت، بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة:” علينا التفكير في إقامة كأس إفريقيا للأمم كل 4 سنوات بدلا من النظام الحالي بإقامتها كل سنتين من أجل مزيد من التنافسية وتحقيق أرباح أكثر”.

وأضاف رئيس الفيفا أن هذه الأخيرة ستساعد الكاف في حل مشاكل كرة القدم الإفريقية والتي لخصها في ثلاث محاور وهي التحكيم والبنية التحتية والمسابقات، وتابع قائلا: “لا يجب أن تكون ذكيا مثل إينشتاين لتعرف أن بناء الملاعب وتطوير البنية التحتية يحتاج إلى مبالغ كبيرة”.

ودعا جياني إنفانتينو، المسؤولين على كرة القدم بالقارة السمراء، إلى إيقاف الحديث عن تطوير الكرة في إفريقيا، وتحويل الكلام إلى أفعال، مؤكدا على أنه “حان الوقت لتطوير الكرة الإفريقية”.

وأوضح المسؤول على الجهاز الوصي على كرة القدم بالعالم بقوله: “إفريقيا تحتاج مليار دولار من أجل تطوير البنية التحتية، ونحن جاهزين لذلك وعلينا البدء في اتخاذ الخطوات لتنفيذ هذا المشروع الكبير وسنفعل ذلك لأننا نمتلك القوة لعمل ذلك والوقوف من أجل تطوير الكرة الأفريقية”.

واستطرد نفس المتحدث قائلا: “سنقف جنبا إلى جنب مع الكاف لتوفير المليار دولار والعمل على تنفيذ مشاريع على أعلى المستويات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد