رئيس الفيفا يعبر عن رضاه التام حول تقنية حكم الفيديو

عبر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، جياني إنفانتينو، عن رضاه التام حول تقنية حكم الفيديو المساعد، التي أتاحت لحكام الساحة تجنب أخطاء كبيرة خلال بطولة كأس القارات 2017 المقامة بروسيا.

إنفانتينو، صرح خلال مؤتمر صحفي بمدينة سان بطرسبورغ الروسية عشية المباراة النهائية للبطولة، و المقررة غدا الأحد بين ألمانيا والشيلي، أن : “التقنية حققت نجاحا كبيرا، فقد حصل تغيير في ستة قرارات عندما صححت “فار” قرارات الحكام. من دون كنا سنحصل على بطولة مختلفة مع عدالة أقل على أرضية الملعب”. و أضاف قائلا: “جرى تجنب أخطاء كبيرة” بموجب هذه التقنية.

و تعد هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتكام إلى هذه التكنولوجيا الجديدة في بطولة كبرى للمنتخبات الأولى.

وتستخدم هذه التقنية الجديدة المعروفة اختصارا ب “فار”، لمعرفة هل تجاوزت الكرة خط المرمى أم لا، في مسعى للتخفيف من الأخطاء التحكيمية التي ظلمت الكثير من المنتخبات في البطولات و تسببت في إقصائها من المنافسة.

هذا، ولم تسلم هذه التقنية من بعض الانتقادات في كأس القارات، بسبب التأخر في اتخاذ القرارات من الحكام، إذ عبر البعض أن هذه التكنولوجيا أفقدت حلاوة كرة القدم نتيجة توقيف المباراة من الحكام لإعادة مشاهدة اللقطة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد